الزيادة في أسعار السجائر .. هدية حكومة العثماني للمدخنين المغاربة بمناسبة العام الجديد (وثيقة)     بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على انخفاض طفيف     ماء المائدة أمان غرب يحصل على شهادة الإيزو     الرباط..البنك الدولي يدخل على خط مخطط للتنمية المستدامة للساحل     صفّارة إنذار..هذه مؤشرات خنق كورونا للإقتصاد الوطني     منتدى عالمي يفتتح قطبا جديدا له في الصحراء المغربية     برید المغرب یصدر طابعا بریدیا بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسیس البرید بنك     مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تحلل خصوصيات الثقافة اليهودية المغربية     متى يستعيد قطاع الطيران عافيته بعد سنة من الكساد     تفاصيل مثيرة عن الاستثمارات الأمريكية بالصحراء المغربية     "لارام" تعلن عن إطلاق خط مباشر بين الداخلة وباريس     ثمار الاعتراف الأمريكي..بولونيا تستعد للاستثمار في الصحراء المغربية     التجاري للوساطة تتكلف بنشاط البورصة الإلكترونية لشركة وفا للبورصة     عائدات الخمور صامدة رغم الجائحة     المغرب يدخل المنافسة في سوق ينتج 2,5 تريليون دولار     المغرب يطوي صفحة الخلاف مع تركيا     التجاري للوساطة تتكلف بنشاط البورصة الإلكترونية لشركة وفا للبورصة     ستوفر 8300 فرصة عمل .. التوقيع على إنشاء أربعة مصانع جديدة في قطاع السيارات بالمغرب     "موف أفريكا"..اتصالات المغرب تطلق علامة تجارية جديدة على مستوى إفريقيا     الاستثمار الياباني الضخم لإنشاء 4 مصانع في قطاع السيارات بالمغرب     كيف استرجع المغرب 600 مليار من الأموال المهربة إلى الخارج ؟     بداية من سنة 2028..تقاعد المغاربة في خطر     حامل مشروع أو مقاولة صغرى منشأة منذ أقل من 5 سنوات .. أنا معاك (فيديو)     فرص عمل : السفارة الأمريكية في المغرب تُعلن عن عدة وظائف في قنصليتها بالدار البيضاء    

سياسية » نون وطنية

حقوقيو جماعة العدل والإحسان يطالبون بإنصاف ضحايا فيضانات البيضاء وربط المسؤولية بالمحاسبة

غ.د

طالبت الهيئة الحقوقية لجماعة العدل والإحسان بالدار البيضاء، بإنصاف ضحايا الفيضانات التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، الأسبوع الماضي، والتي أدت إلى غرق عدد من شوارع المدينة.

وقالت الهيئة في بلاغ لها، إن ساكنة المدينة تعيش وضعا مزريا ولا إنسانيا، معتبرة أن ما يحدث انتهاكات جسيمة للحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية

وحمل حقوقيو الجماعة، المسؤولية لكل الجهات المسؤولة نتيجة تدبيرها السيئ للشأنين العام والمحلي للعاصمة الاقتصادية، وفي تناقض مع ما هو منصوص عليه في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية.

وطالبت الهيئة الحقوقية، “بالعمل بمبدأ جبر الضرر وإنصاف الضحايا وربط المسؤولية بالمحاسبة وعدم الإفلات من العقاب”. كما طالبت المؤسسات العمومية للدولة والجماعات الترابية المعنية بتحمل مسؤولياتها في خدمة مواطنيها، وفرض رقابتها على قطاع التدبير المفوض وحماية المواطنين من تغول هذا الأخير إعمالا لمقتضيات قانون رقم 31/08 المتعلق بحماية المستهلك.


بتاريخ:  2021-01-13


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل