كورونا..قطاع البناء بالمغرب يعاود نشاطه من جديد في ظل إجراءات صحية     المقاهي ترفض العودة إلى الاشتغال والمطاعم تطلب "توصيل الوجبات"     احتياطيات النقد الأجنبي تفوق 285 مليار درهم     الدرهم ينخفض أمام الأورو ويستقر مقابل الدولار     رقم قياسي..الجمارك المغربية تسجل أزيد من 103 ملايير درهم من المداخيل     "التجاري" يتواصل مع الزبناء عبر الذكاء الاصطناعي     الطماطم تتصدر قائمة صادرات الخضر والفواكه المغربية إلى إسبانيا     تفاصيل إصابة 32 عاملا بفيروس كورونا بمصنع "رونو" بالبيضاء     الكمامات المغربية تغزو أسواق أوروبا     تمديد الحجر الصحي في المغرب لا يعني توقف النشاط الصناعي و الاقتصادي     950 ألف موقوف عن العمل و3 ملايين أسرة استفادت من دعم القطاع غير المهيكل     لجنة اليقظة تطلق منتوجين جديدين لتحقيق الاقلاع الاقتصادي     أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية     "الباطرونا" تطلب تأجيل زيادة الأجور .. ومُخاريق: خطوة "مستفزة"     أكثر من مليون عامل يعود إلى أوراش البناء في المدن المغربية     الجمارك : التصاريح المفصلة للسلع ارتفعت بنسبة 5 في المائة سنة 2019     مداخيل الجمارك المغربية تسجل رقماً قياسياً بـ103 مليارات درهم     أول دعم خليجي مالي للمغرب في مواجهة جائحة كورونا     حكومة العثماني تطلق عرضاً لدعم المقاولات الصناعية لإعادة إنطلاق أنشطتها     بنك الأعمال CFG .. صدمة كورونا ستقود إلى أكبر انكماش منذ 25 عاماً     "الباطرونا" تطالب بتخفيض مؤقت للضريبة وإقرار البطالة الجزئية     هل أشر العثماني على اقتراض 200 مليار لشراء أسلحة ثقيلة في عز "كورونا"؟     انتقاء 63 مشروعا استثماريا لبرنامج "امتياز تكنولوجيا كوفيد-19"     "طيران الإمارات" ترسي معايير ضمان السلامة‎     وكالة الطاقة الدولية تحذر من موجة ثانية من جائحة كورونا سيكون لها عواقب وخيمة على سوق النفط    

فن وثقافة » هسبريس

"رباب فيزيون" تغني عن بعد لـ "ناس زمان"

فرضت الظروف الاستثنائية بالمغرب، الموسومة بحالة الطوارئ الصحية بسبب جائحة كورونا، على مجموعة "رباب فيزيون" طرح "كليب" غنائي عن بُعد بعنوان "وٍيلّي زرٍينٍين"، التي تعني "ناس زمان".

ومن أجل تنزيل هذا العمل الفني، تم "اعتماد سيناريو وإخراج جديدين يتماشيان والظرفية الحالية، حيث تم اقتراح توسيع الفكرة لتشمل مشاركة أوسع لفنانين مغاربة خارج وداخل الوطن وعشاق ومتتبعي مسار مجموعة رباب فيزيون".

رباب فيزيون، قالت إنها كانت تستعد لتصوير فيديو كليب "ويلي زرينين" وطرجه في شهر رمضان الحالي، لكن الظروف الاستثنائية التي تمر منها البلاد والعالم بسبب جائحة كورونا "أجبرت المجموعة على التوقف والالتزام بحالة الطورئ المعلن عنها من طرف السلطات العمومية، وإخراج مشروع الكليب عن بُعد".

وأوضحت المجموعة أن "العمل في تركيبته هو بطعم أحواش، وله بعد عالمي، كما يعتبر أول تجربة لفيديو كليب يضم أكثر من 63 فنانا من مختلف مناطق المغرب وخارجه ومحبي المجموعة"، كما أن "الأغنية اعتمدت بعدا موسيقيا عالميا، وتحكي عن القيم الإنسانية والنصيحة وثقافتها التي بدأت تندثر في المجتمع المغربي".

قيم كانت "تنتشر بين أبناء المجتمع الواحد، حيث كان الجار والمدرسة والزنقة والشارع يساهمون بقسط وافر في توجيه النصح والتربية، ونحن جئنا لنجدد النداء لهذه الثقافة الراسخة في المجتمع المغربي، خاصة وأنها تتزامن مع فترة الحجر الصحي، وما نلاحظه من استهتار بقرارات السلطات الوصية"، تقول مجموعة رباب فيزيون.

وفي الجانب الفني، أوضحت المجموعة أن رحلة تسجيل موسيقى الكليب الذي أخرجه هشام العابد، من تلحين فولان بوحسين وكلمات محمد بنداج وتوزيع فولان بوحسين ويوسف كريران وفكرة الحنفي الجاير، "بدأت بالمغرب، وبالضبط من مدينة أكادير مرورا بالدار البيضاء، وانتهاء بالولايات المتحدة الامريكية".


بتاريخ:  2020-05-23


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل