كورونا..قطاع البناء بالمغرب يعاود نشاطه من جديد في ظل إجراءات صحية     المقاهي ترفض العودة إلى الاشتغال والمطاعم تطلب "توصيل الوجبات"     احتياطيات النقد الأجنبي تفوق 285 مليار درهم     الدرهم ينخفض أمام الأورو ويستقر مقابل الدولار     رقم قياسي..الجمارك المغربية تسجل أزيد من 103 ملايير درهم من المداخيل     "التجاري" يتواصل مع الزبناء عبر الذكاء الاصطناعي     الطماطم تتصدر قائمة صادرات الخضر والفواكه المغربية إلى إسبانيا     تفاصيل إصابة 32 عاملا بفيروس كورونا بمصنع "رونو" بالبيضاء     الكمامات المغربية تغزو أسواق أوروبا     تمديد الحجر الصحي في المغرب لا يعني توقف النشاط الصناعي و الاقتصادي     950 ألف موقوف عن العمل و3 ملايين أسرة استفادت من دعم القطاع غير المهيكل     لجنة اليقظة تطلق منتوجين جديدين لتحقيق الاقلاع الاقتصادي     أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية     "الباطرونا" تطلب تأجيل زيادة الأجور .. ومُخاريق: خطوة "مستفزة"     أكثر من مليون عامل يعود إلى أوراش البناء في المدن المغربية     الجمارك : التصاريح المفصلة للسلع ارتفعت بنسبة 5 في المائة سنة 2019     مداخيل الجمارك المغربية تسجل رقماً قياسياً بـ103 مليارات درهم     أول دعم خليجي مالي للمغرب في مواجهة جائحة كورونا     حكومة العثماني تطلق عرضاً لدعم المقاولات الصناعية لإعادة إنطلاق أنشطتها     بنك الأعمال CFG .. صدمة كورونا ستقود إلى أكبر انكماش منذ 25 عاماً     "الباطرونا" تطالب بتخفيض مؤقت للضريبة وإقرار البطالة الجزئية     هل أشر العثماني على اقتراض 200 مليار لشراء أسلحة ثقيلة في عز "كورونا"؟     انتقاء 63 مشروعا استثماريا لبرنامج "امتياز تكنولوجيا كوفيد-19"     "طيران الإمارات" ترسي معايير ضمان السلامة‎     وكالة الطاقة الدولية تحذر من موجة ثانية من جائحة كورونا سيكون لها عواقب وخيمة على سوق النفط    

رياضة منوع » المغرب اليوم

جوزيه مورينيو يكشف أسرار وحكايات عن مرور الثلاثية التاريخيه مع إنتر ميلان


كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أنه قراره بالانتقال إلى ريال مدريد في صيف 2010، بعد تحقيق لقب الثلاثية التاريخيه مع نادي إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2009-2010، جاء بعدما تمكن من إقصاء نادي برشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة «النيراتزوري».

وأجرى مورينيو مقابلة مع صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، للحديث عن ذكرى مرور 10 سنوات على الإنجاز التاريخي بتحقيق الثلاثية مع إنتر ميلان، كشف خلاله المدرب البرتغالي العديد من الكواليس.

وقال مورينيو عن انتقاله إلى ريال مدريد: «إذا كنت قد عدت إلى ميلانو بعد نهائي سانتياجو برنابيو، مع سماع المعجبين يرددون اسمي، ربما لم أكن لأرحل عن إنتر. لم أكن قد وقعت مع مدريد بعد. أولئك الذين يقولون إن مندوبا من الريال جاء إلى فندقنا في العاصمة الإسبانية قبل النهائي، يتفوهون بهراء».

وأضاف «أردت أن أذهب إلى مدريد. أرادوني من العام السابق، اقترحت ذلك على الرئيس ماسيمو موراتي، لكنه أقنعني بالبقاء. وكنت قد رفضت عرض مدريد بالفعل عندما كنت في تشيلسي. لا يمكنك أن تقول لا للريال ثلاث مرات».

وصنع مورينيو التاريخ في موسم 2009-2010 حين فاز بكل الألقاب مع إنتر ميلان، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا التي كان ينتظرها مشجعو الفريق الإيطالي منذ عام 1965.

وفي طريقه نحو نهائي سانتياجو برنابيو، تمكن إنتر من إقصاء برشلونة بقيادة بيب جوارديولا، وبعد فوزه في تلك المباراة، قرر مورينيو أنه سيقبل التعاقد مع ريال مدريد.

وأوضح «لقد اتخذت القرار بعد نصف النهائي الثاني أمام برشلونة، لأنني كنت أعلم أننا سنفوز بالتشامبيونز . موراتي جعل الأمر مفهوما. لم تكن الكلمات ضرورية، كان الأمر واضحا من الطريقة التي احتضنا بها بعضنا البعض في الملعب بعد النهائي في مدريد».

وتابع المدرب البرتغالي «موراتي قال لي بعد هذا الإنجاز لك الحق في المغادرة، كان لي الحق في أن أفعل ما أريد ولكن أن أكون سعيدا. في الحقيقة، كنت أشعر بسعادة أكبر في ميلانو عن مدريد».

واستمرت رحلة مورينيو في مدريد من 2010 إلى 2013 وحصد خلالها لقب الدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر، واقترب من نهائي التشامبيونزليج ثلاث مرات، لكنه كان يسقط في نصف النهائي كل مرة، أمام برشلونة وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

وفي المقابلة المطولة مع الصحيفة الإيطالية، استعرض مورينيو أيضا لحظات هامة في إرساء تشكيلة إنتر التي فازت بالثلاثية في عام 2010.

في صيف 2009، غادر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الفريق الإيطالي للذهاب إلى برشلونة، بينما قام الكاميروني صامويل إيتو بالعكس.

وأوضح مورينيو «بدأت المشكلات في ذلك الصيف خلال مباراة ودية أمام تشيلسي. كانت الصحف تقول منذ أيام إبرا سيذهب إلى برشلونة، إبرا لن يذهب إلى برشلونة. في ذلك اليوم، لعب 45 دقيقة، لأنه محترف حقيقي. ولكن في غرفة خلع الملابس قال أنا ذاهب إلى برشلونة، سأفوز بالتشامبيونز».

وأكد المدرب «لقد كان الأمر صادما بالنسبة لمساعديني، وقالوا إن الفوز بدوري الأبطال سيكون مستحيلا بدونه، وزملاؤه أيضا لم يرغبوا في رحيله. كنت قلقا، ولكنني في النهاية قلت له ربما تذهب أنت هناك ونفوز نحن بالتشامبيونز».

واختتم «كان أمرا جنونيا، لكن الأجواء تغيرت في غرفة تغيير الملابس».

قد يهمك ايضا

مورينيو يبيّن أن استكمال الدوري الإنجليزي أفضل للجميع

صامويل إيتو يعلن عن خطة جوزيه مورينيو لإقناعه بالانتقال إلى إنتر ميلان


بتاريخ:  2020-05-23


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل