انتقادات تلاحق زيادات "ليدك" على تأخير الأداء في زمن "كورونا"     مؤسسة ميلود الشعبي تساهم في "صندوق كورونا"     بنوك المغرب تؤجل سداد القروض وتدعم المقاولات     رسميا..بنوك المغرب تؤجل سداد القروض وتدعم المقاولات     كورونا والأزمة الاقتصادية.. حرب الرسائل تندلع بين الباطرونا وبنوك المغرب !     الدعم المباشر للأسر يفتح باب إخراج السجل الاجتماعي بالمغرب     في عز جائحة "كورونا".. أمطار مارس تبث الأمل في نفوس الفلاحين     فيتش: المغرب قادر على مواجهة ضغوطات كورونا     المغرب يأذن بالصيد لـ"أسطول الأندلس" الإسباني     بنك المغرب : تخفيض سعر الفائدة الرئيسي ابتداءً من اليوم الخميس     بسبب كورونا..المغرب يعلق الرحلات الجوية من وإلى ألمانيا وهولندا بلجيكا والبرتغال     هل استغل "كبار التجار" أزمة كورونا لجمع الأرباح برفع الأسعار؟     التجمع البنكي المغربي يرد على "اتحاد المقاولات"     فاعل بمكناس يتبرّع بمليون درهم لصندوق "كورونا"‎     الباطرونا تناشد بنجلون عدم تجميد تمويل المقاولات     حالة الطوارئ الصحية ترفع استهلاك المغاربة للمحتويات الرقمية     إدارة الضرائب توضح كيفية تأجيل جبايات الشركات     "هيونداي المغرب" تتبرع بـ25 سيارة إسعاف لمواجهة جائحة "كورونا"     "بريد كاش" تطلق خدمة جمع التبرعات لصالح صندوق تدبير "كورونا"     بنك أوروبي يدعم تطوير قطاع زيت الزيتون بالمغرب     مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية     المساهمات في الصندوق المغربي لمواجهة كورونا تفوق 23 مليار درهم     الريفي : الجيل الأخضر يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي لـ250 مليار درهم     وباء كورونا يكبد وكالات الأسفار المغربية خسائر فادحة     شركتان تتبرعان بـ150 ألف وحدة من مواد النظافة الصحية للمغرب    

اقتصاد وسياحة » المغرب اليوم » “كومادير” تطمئن المواطنين بخصوص استمرارية الإنتاج الفلاحي وتموين الأسواق

أفادت الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير) المواطنين بخصوص استمرارية الإنتاج الفلاحي و تموين الأسواق، وذلك في إطار الوضع الحالي المتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية بالمملكة لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت (كومادير) في بلاغ لها، أنها تظل معبأة إلى جانب الفيدراليات البيمهنية التسعة عشر المكونة لها، في الاضطلاع بدور التنشيط والمواكبة لمهنيي الفلاحة، “خصوصا في هذه الظروف التي تمر منها البلاد، وذلك من أجل توفير تموين عادي ومنتظم للأسواق بالمواد الفلاحية والغذائية”.

وشددت الكنفدرالية على أن وضعية التموين الحالية “لا تدعو للقلق”، حيث إن العرض من المواد الفلاحية والمنتوجات الغذائية المصنعة “يفوق بكثير الطلب عليها”، سواء في المدة الراهنة أو في المدة التالية.

ونوهت (كومادير)، في هذا الصدد، بانخراط الفلاحين ومربي الماشية والدواجن والفاعلين في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية في كل سلاسل الإنتاج، في توفير الإنتاج والتموين المنتظم لأسواق المملكة بالمنتوجات الفلاحية والمواد الغذائية.

كما نوهت بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات “للدعم القوي والمواكبة” لفائدة الفلاحين والفاعلين من طرف مصالحها المركزية والجهوية والمؤسسات التي توجد تحت وصايتها.

وذكر بلاغ (كومادير) بأنه طبقا للإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية، فإن أسواق الجملة والمتاجر الكبرى والمتوسطة و محلات البيع بالتقسيط ستبقى مفتوحة وممونة بانتظام.

وفي سياق متصل، دعت الكونفدرالية، وفق المصدر ذاته، الفيدراليات البيمهنية الفلاحية إلى اتخاد جميع التدابير اللازمة للوقاية والحفاظ على سلامة العاملات والعمال في الضيعات والوحدات الصناعية للتحويل والتصبير وذلك بالتطبيق الصارم للقواعد الصحية.

كما دعت الشركات الفلاحية وشركات الصناعات الغذائية لجميع السلاسل الفلاحية إلى اتخاذ نفس الإجراءات ومواصلة نشاطها بصورة عادية، مؤكدة أنها تبقى رهن إشارة أعضائها وبتنسيق مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وذلك لضمان استمرارية الإنتاج وتلبية طلب الأسواق.

وخلصت (كومادير) إلى التأكيد على اتحاد مكوناتها “من أجل اقتصاد بلادنا، والحفاظ على مناصب شغل عاملاتنا وعمالنا”ت والعمال.

قد يهمك ايضا

تراجع أسعار المواد الأكثر استهلاكا على صعيد جميع أقاليم المغرب

إمام مسجد الحسن الثاني في "الدار البيضاء" يتبرع لصندوق جائحة "كورونا"


بتاريخ:  2020-03-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل