بنوك المغرب تؤجل سداد القروض وتدعم المقاولات     رسميا..بنوك المغرب تؤجل سداد القروض وتدعم المقاولات     كورونا والأزمة الاقتصادية.. حرب الرسائل تندلع بين الباطرونا وبنوك المغرب !     الدعم المباشر للأسر يفتح باب إخراج السجل الاجتماعي بالمغرب     في عز جائحة "كورونا".. أمطار مارس تبث الأمل في نفوس الفلاحين     فيتش: المغرب قادر على مواجهة ضغوطات كورونا     المغرب يأذن بالصيد لـ"أسطول الأندلس" الإسباني     بنك المغرب : تخفيض سعر الفائدة الرئيسي ابتداءً من اليوم الخميس     بسبب كورونا..المغرب يعلق الرحلات الجوية من وإلى ألمانيا وهولندا بلجيكا والبرتغال     هل استغل "كبار التجار" أزمة كورونا لجمع الأرباح برفع الأسعار؟     التجمع البنكي المغربي يرد على "اتحاد المقاولات"     فاعل بمكناس يتبرّع بمليون درهم لصندوق "كورونا"‎     الباطرونا تناشد بنجلون عدم تجميد تمويل المقاولات     حالة الطوارئ الصحية ترفع استهلاك المغاربة للمحتويات الرقمية     إدارة الضرائب توضح كيفية تأجيل جبايات الشركات     "هيونداي المغرب" تتبرع بـ25 سيارة إسعاف لمواجهة جائحة "كورونا"     "بريد كاش" تطلق خدمة جمع التبرعات لصالح صندوق تدبير "كورونا"     بنك أوروبي يدعم تطوير قطاع زيت الزيتون بالمغرب     مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية     المساهمات في الصندوق المغربي لمواجهة كورونا تفوق 23 مليار درهم     الريفي : الجيل الأخضر يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي لـ250 مليار درهم     وباء كورونا يكبد وكالات الأسفار المغربية خسائر فادحة     شركتان تتبرعان بـ150 ألف وحدة من مواد النظافة الصحية للمغرب     "أكوزال" يتبرع بـ100 طن من المواد الاستهلاكية     كورونا يشل شرايين الاقتصاد .. والمغرب يسارع لدعم المتضررين    

مجتمع » هسبريس » بوزوبع يدعو الصيادلة إلى التعجيل بالتبرع بالدم

دعا أمين بوزوبع، الكاتب العام لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، صيادلة المملكة إلى التبرع بالدم بشكل مستعجل، بعد التراجع الكبير للمخزون الاحتياطي للدم بمختلف المراكز الجهوية لتحاقن الدم.

وأوضح بوزوبع، في تصريح لهسبرس، إن صيادية المملكة والمستخدمين في هذا القطاع مدعوون إلى التبرع بالدم ابتداء من يوم أمس الأربعاء، مشيرا إلى أن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب قامت بالتنسيق مع المراكز الجهوية للتبرع بالدم قصد تسهيل عملية التبرع بالدم.

وعلى الرغم من حالة الطوارئ الصحية، يورد بوزوبع، فإن صيادلة المغرب يمكنهم التنقل إلى مراكز تحاقن الدم بالنظر إلى طبيعة عملهم؛ لتفادي كارثة في حالة استمرار تراجع مخزون الدم.

ولفت المصدر ذاته، في تصريحه، إلى أن "التبرع بالدم غير موجه إلى مرضى "كورونا"؛ بل إلى العديد من المرضى المصابين بأمراض السرطان خصوص سرطان الدم، بالإضافة إلى الذين يحتاجون إلى كميات من الدم جراء حوادث السير وأمراض أخرى".

ودعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، في بلاغ لها الأربعاء، "كل صيادلة الصيدليات ومساعديهم للتأهب كأطر صحية وواعية بالظرفية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، والتوجه بكثافة إلى المراكز الجهوية لتحاقن الدم للتبرع بالدم على وجه السرعة؛ للتغلب على الوضعية المأساوية التي قد تهب بحياة العديد من المواطنين بسبب ندرة الدم في هذه المراكز".


بتاريخ:  2020-03-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل