التجمع البنكي المغربي يرد على "اتحاد المقاولات"     فاعل بمكناس يتبرّع بمليون درهم لصندوق "كورونا"‎     الباطرونا تناشد بنجلون عدم تجميد تمويل المقاولات     حالة الطوارئ الصحية ترفع استهلاك المغاربة للمحتويات الرقمية     إدارة الضرائب توضح كيفية تأجيل جبايات الشركات     "هيونداي المغرب" تتبرع بـ25 سيارة إسعاف لمواجهة جائحة "كورونا"     "بريد كاش" تطلق خدمة جمع التبرعات لصالح صندوق تدبير "كورونا"     بنك أوروبي يدعم تطوير قطاع زيت الزيتون بالمغرب     مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية     المساهمات في الصندوق المغربي لمواجهة كورونا تفوق 23 مليار درهم     الريفي : الجيل الأخضر يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي لـ250 مليار درهم     وباء كورونا يكبد وكالات الأسفار المغربية خسائر فادحة     شركتان تتبرعان بـ150 ألف وحدة من مواد النظافة الصحية للمغرب     "أكوزال" يتبرع بـ100 طن من المواد الاستهلاكية     كورونا يشل شرايين الاقتصاد .. والمغرب يسارع لدعم المتضررين     الحكومة تمنح "ضمان أكسجين" للمقاولات المتضررة     الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل     المغربية للألعاب تطلق تطبيق "نتحركو في الدار" لممارسة الرياضة في البيت     الاتحاد الأوروبي يعلن الدعم المالي لـ"صندوق كورونا"     "غياب توجيهات مكتوبة" يربك تأجيل القروض البنكية لفاقدي الشغل     محطات بيع المحروقات تطلب الحماية وتطمئن المستهلك المغربي     إحداث ضمان أكسجين لمد المقاولات المغربية بقروض استثنائية     الركود والصلب الأجنبي يفاقمان خسائر "مغرب ستيل"     منشور وزاري يدعو إلى تسريع صرف مستحقات المقاولات المغربية     في أسبوع واحد .. صندوق تدبير "كورونا" يجمع 25 مليار درهم    

صحة وطب » المغرب اليوم » العلماء يكتشفون رائحة للإجهاد في أحدث تجربة يابانية

شارك في تجربة أشرف عليها متخصصون يابانيون 500 متطوع تحت سن الـ70، حيث أجروا بعض التمارين البدنية، وكان بعضها شاقا من أجل التأكد من دخولهم حالة الإجهاد، وتعرفت الأجهزة الخاصة، التي تم ربطهم بها أثناء التجربة، على الروائح المنبعثة من المشاركين من الجنسين.

واكتشف الباحثون أن لدى حالة الإجهاد رائحتها الخاصة وهي تشبه تلك التي يطلقها الثوم أو البصل. بالإضافة إلى ذلك، شعر المتطوعون بالإرهاق عندما شموا "رائحة الإجهاد" لشخص آخر، وفق موقع "actualnews".

وأشار الخبراء إلى أن هذا هو بالضبط سبب الرغبة في النوم في مكان العمل للعديد من العاملين في المكاتب. ومع ذلك لا يوجد دليل على هذه الفرضية حتى الآن، حيث يخطط العلماء إلى إجراء بحوثات إضافية لإثبات نظريتهم هذه.

قد يهمك ايضا

باحثة تكشف أنه لا يمكن اعتماد الثوم كدواء لأنه ليس من النباتات الطبية

8أنواع من الأطعمة والفيتامينات تُحسن جهازك المناعي


بتاريخ:  2020-03-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل