التجمع البنكي المغربي يرد على "اتحاد المقاولات"     فاعل بمكناس يتبرّع بمليون درهم لصندوق "كورونا"‎     الباطرونا تناشد بنجلون عدم تجميد تمويل المقاولات     حالة الطوارئ الصحية ترفع استهلاك المغاربة للمحتويات الرقمية     إدارة الضرائب توضح كيفية تأجيل جبايات الشركات     "هيونداي المغرب" تتبرع بـ25 سيارة إسعاف لمواجهة جائحة "كورونا"     "بريد كاش" تطلق خدمة جمع التبرعات لصالح صندوق تدبير "كورونا"     بنك أوروبي يدعم تطوير قطاع زيت الزيتون بالمغرب     مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية     المساهمات في الصندوق المغربي لمواجهة كورونا تفوق 23 مليار درهم     الريفي : الجيل الأخضر يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي لـ250 مليار درهم     وباء كورونا يكبد وكالات الأسفار المغربية خسائر فادحة     شركتان تتبرعان بـ150 ألف وحدة من مواد النظافة الصحية للمغرب     "أكوزال" يتبرع بـ100 طن من المواد الاستهلاكية     كورونا يشل شرايين الاقتصاد .. والمغرب يسارع لدعم المتضررين     الحكومة تمنح "ضمان أكسجين" للمقاولات المتضررة     الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل     المغربية للألعاب تطلق تطبيق "نتحركو في الدار" لممارسة الرياضة في البيت     الاتحاد الأوروبي يعلن الدعم المالي لـ"صندوق كورونا"     "غياب توجيهات مكتوبة" يربك تأجيل القروض البنكية لفاقدي الشغل     محطات بيع المحروقات تطلب الحماية وتطمئن المستهلك المغربي     إحداث ضمان أكسجين لمد المقاولات المغربية بقروض استثنائية     الركود والصلب الأجنبي يفاقمان خسائر "مغرب ستيل"     منشور وزاري يدعو إلى تسريع صرف مستحقات المقاولات المغربية     في أسبوع واحد .. صندوق تدبير "كورونا" يجمع 25 مليار درهم    

علوم وتكنولوجيا » المغرب اليوم » طريقة سهلة جدًا لتسريع شبكة واي فاي أثناء عملك من المنزل

كشفت تقارير صحفية عن طريقة سهلة يمكن من خلالها تسريع شبكة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي"، أثناء عملك من المنزل مضطرا بسبب الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن هيئة الإعلام البريطانية "أوفكوم" قدمت مجموعة من النصائح لمن يرغبون في تسريع شبكات الواي فاي خاصة بهم، عند اضطرارهم للعمل من المنزل.

ونصحت هيئة الإعلام البريطانية إنه يبنغي على الناس تجنب استخدام الميكروويف في نصف الوقت الذين يقومون فيه باستخدام "واي فاي" وإجراء مكالمات فيديو أو مشاهدة مقاطع فيديو عالية الدقة.
وأوضحت الهيئة أن تلك الأفران تبطئ إشارات "واي فاي" بصورة كبيرة، ما يجعلها أكثر عرضة لتعطيل العمل من المنزل.

وأوضحت الهيئة أن هناك ضغط متزايد على شبكات الإنترنت، بسبب اضطرار الملايين من الناس للعمل من المنزل بسبب الإجراءات الاحترازية الواسعة لتفشي وباء كورونا.

وقالت أفكوم إن الهواتف اللاسلكية وشاشات الأطفال ومصابيح الهالوجين ومكبرات الصوت الستريو والكمبيوتر وأجهزة التلفزيون الذكية، يمكنها أن تؤثر أيضا على جودة إشارات "واي فاي"، خاصة إذا كانت قريبة من أجهزة التوجيه "راوتر".

وقالت ميلاني داوس، الرئيسة التنفيذية لآفكوم، إن العائلات في جميع أنحاء البلاد كانت تتواصل معًا عبر الإنترنت هذا الأسبوع، وغالبًا ما تتعامل مع العمل وتبقي الأطفال مشغولين في نفس الوقت.

وأضافت: "لذلك نشجع الناس على قراءة نصائحنا بشأن تحقيق أقصى استفادة من النطاق العريض ، والهواتف المنزلية والهواتف المحمولة - ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلات والزملاء ، لمساعدتهم على البقاء على اتصال أيضًا".

وأوضحت الهيئة البريطانية أن مكالمات الهاتف الثابت أو الإنترنت، يمكن أن توفر اتصالًا أكثر موثوقية من مكالمات الهاتف المحمول خلال اليوم بسبب زيادة حركة المرور على الشبكات اللاسلكية.

قالت فيرجين ميديا، أكبر شركة تشغيل تلفزيون الكابل في بريطانيا، أمس الثلاثاء إن عملاءها يقضون ما يقرب من ضعف الوقت الذي يقضونه على هواتفهم الأرضية في وقت مبكر من المساء كما فعلوا قبل أسبوع، مع زيادة دقائق المكالمات الهاتفية بنسبة تصل إلى 94٪.

وقالت إن شبكتها الأرضية شهدت أيضا نموا كبيرا في الطلب في الصباح، حيث بدأ الناس العمل من منازلهم، وبلغت ذروتها في الساعة 1000 بتوقيت جرينتش بنحو 2.5 مليون مكالمة في الساعة.

وقالت فيرجين ميديا، المملوكة لشركة ليبرتي جلوبال، إن حركة البيانات النهائية زادت بنسبة 50٪ خلال اليوم، لكنها لا تزال دون ذروة المساء.

قد يهمك أيضَا :

علماء يطورون ورق جدران يعمل على تقويــة إشارة "واي فاي"

تركيب مكينات لتقوية الـ"واي فاي" المجاني بساحة التظاهر في لبنان


بتاريخ:  2020-03-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل