التجمع البنكي المغربي يرد على "اتحاد المقاولات"     فاعل بمكناس يتبرّع بمليون درهم لصندوق "كورونا"‎     الباطرونا تناشد بنجلون عدم تجميد تمويل المقاولات     حالة الطوارئ الصحية ترفع استهلاك المغاربة للمحتويات الرقمية     إدارة الضرائب توضح كيفية تأجيل جبايات الشركات     "هيونداي المغرب" تتبرع بـ25 سيارة إسعاف لمواجهة جائحة "كورونا"     "بريد كاش" تطلق خدمة جمع التبرعات لصالح صندوق تدبير "كورونا"     بنك أوروبي يدعم تطوير قطاع زيت الزيتون بالمغرب     مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية     المساهمات في الصندوق المغربي لمواجهة كورونا تفوق 23 مليار درهم     الريفي : الجيل الأخضر يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي لـ250 مليار درهم     وباء كورونا يكبد وكالات الأسفار المغربية خسائر فادحة     شركتان تتبرعان بـ150 ألف وحدة من مواد النظافة الصحية للمغرب     "أكوزال" يتبرع بـ100 طن من المواد الاستهلاكية     كورونا يشل شرايين الاقتصاد .. والمغرب يسارع لدعم المتضررين     الحكومة تمنح "ضمان أكسجين" للمقاولات المتضررة     الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل     المغربية للألعاب تطلق تطبيق "نتحركو في الدار" لممارسة الرياضة في البيت     الاتحاد الأوروبي يعلن الدعم المالي لـ"صندوق كورونا"     "غياب توجيهات مكتوبة" يربك تأجيل القروض البنكية لفاقدي الشغل     محطات بيع المحروقات تطلب الحماية وتطمئن المستهلك المغربي     إحداث ضمان أكسجين لمد المقاولات المغربية بقروض استثنائية     الركود والصلب الأجنبي يفاقمان خسائر "مغرب ستيل"     منشور وزاري يدعو إلى تسريع صرف مستحقات المقاولات المغربية     في أسبوع واحد .. صندوق تدبير "كورونا" يجمع 25 مليار درهم    

سياسية » المغرب اليوم » عالق في وجدة يُناشد السلطات ترحيله إلى بلجيكا

وجّه بلجيكي من أصول مغربية نداء إلى السلطات المغربية والبلجيكية من أجل إخراجه من مدينة وجدة، وإلحاقه بزوجته المصابة بمرض السرطان في بلجيكا.

وأوضح عبد القادر، وأنه عالق في مدينة وجدة منذ قرار المغرب إغلاق الحدود وتعليق جميع الرحلات، مشيرا إلى أن رحلته إلى الديار البلجيكية كانت مقررة في 22 مارس الجاري.

وأضاف المتحدث، في تصريح لهسبريس: "قمنا بالتسجيل على موقع وضعته السفارة البلجيكية في الرباط قصد برمجة رحلة مرتقبة؛ لكننا لم نتوصل، إلى حدود اليوم، بأي جواب من قبل السلطات البلجيكية".

وأضاف المصدر ذاته، في تصريحه، أنه "لم تتقرر، إلى حدود اليوم، برمجة أي رحلة لإجلاء البلجيكيين العالقين في المغرب"؛ بينما أشارت مصادر متطابقة إلى أن البلجيكيين من أصول بلجيكية تم إجلاؤهم أولا في انتظار ترحيل مزدوجي الجنسية.

وناشد عبد القادر، في تصريحه لهسبريس، السلطات المعنية ترحليه نحو الديار البلجيكية لرعاية زوجته التي تعاني من سرطان الثدي وتحتاج إلى من يكون بجانبها، بالإضافة إلى ضرورة الالتحاق بعمله، موردا أنه يعتمدُ حاليا على مصاريف يُرسلها إليه أخوه في فرنسا.

وكانت المملكة المغربية أعلنت أنها قررت تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى ترابها، إلى إشعار آخر، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية.

وجاء في التعليل الخاص بهذا التدبير، وفق الوزارة نفسها، أن "هذا القرار يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا".

قد يهمك ايضا

إمام مسجد الحسن الثاني في "الدار البيضاء" يتبرع لصندوق جائحة "كورونا"

أطباء الجيش المغربي يشاركون في معركة "كورونا"


بتاريخ:  2020-03-26


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل