بنوك المغرب تؤجل سداد القروض وتدعم المقاولات     رسميا..بنوك المغرب تؤجل سداد القروض وتدعم المقاولات     كورونا والأزمة الاقتصادية.. حرب الرسائل تندلع بين الباطرونا وبنوك المغرب !     الدعم المباشر للأسر يفتح باب إخراج السجل الاجتماعي بالمغرب     في عز جائحة "كورونا".. أمطار مارس تبث الأمل في نفوس الفلاحين     فيتش: المغرب قادر على مواجهة ضغوطات كورونا     المغرب يأذن بالصيد لـ"أسطول الأندلس" الإسباني     بنك المغرب : تخفيض سعر الفائدة الرئيسي ابتداءً من اليوم الخميس     بسبب كورونا..المغرب يعلق الرحلات الجوية من وإلى ألمانيا وهولندا بلجيكا والبرتغال     هل استغل "كبار التجار" أزمة كورونا لجمع الأرباح برفع الأسعار؟     التجمع البنكي المغربي يرد على "اتحاد المقاولات"     فاعل بمكناس يتبرّع بمليون درهم لصندوق "كورونا"‎     الباطرونا تناشد بنجلون عدم تجميد تمويل المقاولات     حالة الطوارئ الصحية ترفع استهلاك المغاربة للمحتويات الرقمية     إدارة الضرائب توضح كيفية تأجيل جبايات الشركات     "هيونداي المغرب" تتبرع بـ25 سيارة إسعاف لمواجهة جائحة "كورونا"     "بريد كاش" تطلق خدمة جمع التبرعات لصالح صندوق تدبير "كورونا"     بنك أوروبي يدعم تطوير قطاع زيت الزيتون بالمغرب     مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية     المساهمات في الصندوق المغربي لمواجهة كورونا تفوق 23 مليار درهم     الريفي : الجيل الأخضر يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي لـ250 مليار درهم     وباء كورونا يكبد وكالات الأسفار المغربية خسائر فادحة     شركتان تتبرعان بـ150 ألف وحدة من مواد النظافة الصحية للمغرب     "أكوزال" يتبرع بـ100 طن من المواد الاستهلاكية     كورونا يشل شرايين الاقتصاد .. والمغرب يسارع لدعم المتضررين    

مال واعمال » هسبريس » الترخيص للمجموعة المغربية "بنك أفريقيا" بدبي

حصلت المجموعة المصرفية المغربية "بنك أفريقيا" على رخصة الفئة الرابعة من سلطة دبي للخدمات المالية، ما سيمكنها من تيسير تعاملات تجارية ومالية تصل إلى 200 مليون دولار خلال عام واحد.

وقال محمد أكومي، المدير العام للبنك، في افتتاح فرعه الجديد بمركز دبي المالي العالمي، إن البنك الذي يركز على تمويل التجارة بين إفريقيا وآسيا، وعلى رأسها الصين، يهدف من خلال مكتبه الجديد إلى تيسير التعاملات لتمويل التجارة والاستثمار بقيمة 200 مليون دولار للعام الأول، متوقعا أن يتضاعف هذا المبلغ خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأشار المتحدث ذاته في بيان إلى أن البنك الذي ينشط في لندن كذلك منذ 2007 يهدف إلى تسهيل وصول المزيد من البنوك الخليجية والمستثمرين إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح أكومي أن الاستثمار في إفريقيا "يزداد أهمية بالنسبة للمستثمرين الخليجيين"، وزاد: "لدينا انتشار في أكثر من 34 دولة و20 مجموعة تابعة في إفريقيا، الأمر الذي يعزز قدرتنا على تسهيل وصول المستثمرين والبنوك في دول الخليج إلى الأسواق الإفريقية".

وأضاف المتحدث: "المكتب الجديد في دبي سيعمل تحت مظلة فرعنا في لندن على تمويل التجارة والمشاريع في إفريقيا في جميع القطاعات، ومن بينها قطاعات: الطاقة والبنى التحتية والمستشفيات وغيرها من المشاريع الخدمية التي تعود بالنفع على المجتمعات في إفريقيا".

واستبعد أكومي حدوث انقطاع في سلاسل توريد التجارة بين الصين وإفريقيا على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد، متوقعا حدوث بعض التأخير في عمليات تسليم البضائع والواردات إلى إفريقيا، وقال في هذا السياق: "سنكون متساهلين جدا مع زبائننا من حيث التسهيلات وتأجيل الدفعات لأننا نعلم صعوبة ما يواجهونه من تحديات في الوقت الراهن، وهذا يأتي تأكيدا من جانبنا على أهمية دعم شركائنا والوقوف معهم وقت الأزمات".

وتعتبر المجموعة المصرفية المغربية "بنك أفريقيا" واحدة من أكبر بنوك الاستثمار العاملة في القارة الإفريقية، حيث تنتشر خدماته في كل من المغرب ونيجيريا وكوت ديفوار وبنين وغانا وبوركينافاسو ومالي والسنغال والكونغو برازافيل وبوروندي وإثيوبيا وكينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا ومدغشقر وتوغو.


بتاريخ:  2020-03-25


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل