التجمع البنكي المغربي يرد على "اتحاد المقاولات"     فاعل بمكناس يتبرّع بمليون درهم لصندوق "كورونا"‎     الباطرونا تناشد بنجلون عدم تجميد تمويل المقاولات     حالة الطوارئ الصحية ترفع استهلاك المغاربة للمحتويات الرقمية     إدارة الضرائب توضح كيفية تأجيل جبايات الشركات     "هيونداي المغرب" تتبرع بـ25 سيارة إسعاف لمواجهة جائحة "كورونا"     "بريد كاش" تطلق خدمة جمع التبرعات لصالح صندوق تدبير "كورونا"     بنك أوروبي يدعم تطوير قطاع زيت الزيتون بالمغرب     مجلة أمريكية: "كورونا" يهدّد المغرب بصدمة اقتصادية     المساهمات في الصندوق المغربي لمواجهة كورونا تفوق 23 مليار درهم     الريفي : الجيل الأخضر يستهدف مضاعفة الإنتاج الفلاحي لـ250 مليار درهم     وباء كورونا يكبد وكالات الأسفار المغربية خسائر فادحة     شركتان تتبرعان بـ150 ألف وحدة من مواد النظافة الصحية للمغرب     "أكوزال" يتبرع بـ100 طن من المواد الاستهلاكية     كورونا يشل شرايين الاقتصاد .. والمغرب يسارع لدعم المتضررين     الحكومة تمنح "ضمان أكسجين" للمقاولات المتضررة     الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل     المغربية للألعاب تطلق تطبيق "نتحركو في الدار" لممارسة الرياضة في البيت     الاتحاد الأوروبي يعلن الدعم المالي لـ"صندوق كورونا"     "غياب توجيهات مكتوبة" يربك تأجيل القروض البنكية لفاقدي الشغل     محطات بيع المحروقات تطلب الحماية وتطمئن المستهلك المغربي     إحداث ضمان أكسجين لمد المقاولات المغربية بقروض استثنائية     الركود والصلب الأجنبي يفاقمان خسائر "مغرب ستيل"     منشور وزاري يدعو إلى تسريع صرف مستحقات المقاولات المغربية     في أسبوع واحد .. صندوق تدبير "كورونا" يجمع 25 مليار درهم    

مال واعمال » هسبريس » إدارة الجمارك تدعو إلى خفض استيراد السيارات

وجّهت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مراسلة إلى جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، تدعو من خلالها إلى خفض الاستيراد للحد من تأثر ميزان الأداءات.

وذكرت الجمارك، في مراسلة تتوفر هسبريس على نسخة منها، بتاريخ 23 مارس، أن الوضعية المعقدة التي يعيشها المغرب حالياً، في إشارة إلى تفشي فيروس كورونا المستجد، لها تداعيات عدة من بينها التأثير السلبي على ميزان الأداءات.

وأشارت المراسلة إلى أن إيرادات السياحة وتحويلات الجالية وإيرادت الصادرات التجارية والخدمات بدأت في تسجيل انخفاض مهم.

وجاء في المراسلة: "من أجل الحد من هذا التأثير، سأكون ممتناً بدعوة أعضاء الجمعية إلى خفض وارداتهم ما أمكن بالتفاوض مع الموردين حول التأجيل".

وأوضحت المراسلة أن "كل عضو في الجمعية مدعو إلى بعث جدول إلى الجمارك يتضمن الاستيرادات الجارية، إضافة إلى التي لم يكن بالإمكان تأجيلها أو إلغاؤها".

ويواجه المغرب، كما دول العالم، وضعاً صعباً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وتأثير ذلك على الاقتصاد الوطني وتوقعات النمو بشكل كبير.

وتفيد آخر إحصائيات صادرة الإثنين بأنه إلى غاية 13 مارس 2020 بلغ صافي رصيد العملة الصعبة حوالي 241.5 مليارات درهم، ما يضمن 5 أشهر من ورادات السلع والخدمات.


بتاريخ:  2020-03-24


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل