المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يقلص بشكل كبير نسبة الديون تجاه المقاولات     اتفاقية إطار بين مجموعة العمران ومعهد البحث في الطاقة الشمسية لتطوير البحث في مجال البناء     لديك مشروع فردي أو مقاولة صغرى .. هذه هي إجراءات بنك المغرب لتمويلك     التجارة الصغرى في المملكة تقاسي احتدام المنافسة وتفشي العشوائية     بنشعبون يرفع سقف مشاريع "التمويل التعاوني" بالمغرب إلى مليارين     برنامج "انطلاقة" لدعم وتمويل مقاولات الشباب يبعد الأبناك التشاركية     خروقات ودادية تجهض حلم مهاجرين مغاربة بامتلاك شقق سكنية     منع وصول الأسماك إلى سبتة المحتلة يكسر الأسعار بأسواق الشمال     تسببت في إفلاس التجار..شرط واحد يرهن بقاء "BIM" في المغرب     مكناس تحتضن الدورة 15 لمعرض الفلاحة والمملكة المتحدة ضيف شرف     وفا بنك تحتفي بتصدرها أرقام الضريبة السنوية على السيارات     طنجة المتوسط .. رقمنة الحصول على شهادة الصادرات الفلاحية والغذائية     رسمياً : بناء خط أنابيب لتصدير الغاز المغربي المُستخرج من حقل تندرارة إلى أوروبا     برلين : وكالة التنمية الفلاحية تبدع في التعريف بالمنتوجات المجالية بمعرض الأسبوع الأخضر (صور)     ارتفاع الدرهم بـ 0,36 في المائة مقابل الأورو     سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة تغري شابا مغربيا     تقرير أغنى دول العالم.. المغرب يتفوق على الجزائر ويقترب من بلدان الخليج     الناشرون بمعرض الكتاب ينعشون سوق العملات     السفير البريطاني يدعو إلى الارتقاء بصورة المغرب لجذب السياح     المغرب والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز الشراكة الاقتصادية     الموقف التركي "الصلب" يتراجع أمام التصعيد المغربي     ارتفاع الدرهم مقابل الأورو     هل يُمهد تقرير والي بنك المغرب لتجريم دَارْتْ ؟     الأمطار تغيب عن سماء المغرب .. والقلق يُساور الفلاحين الصغار     المغرب والاتحاد الأوروبي يجددان شراكتهما الاقتصادية والتجارية    

مال واعمال » المغرب 24 » مَصائِبُ قَومٍ عِندَ قَومٍ فَوائِدُ .. فيروس كورونا يهبط بالنفط لأَدنى مستوزى في أَكثر من عام


هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام  مع تراجع الطلب على الخام في الصين وسط تفشي فيروس كورونا الذي أثار أيضا تخفيضات محتملة في الامدادات من أوبك وحلفائها.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 2.17 دولار، أو 3.83 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 54.45 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ يناير من العام الماضي.

وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.45 دولار، أو 2.8 بالمئة، لتسجل عند التسوية 50.12 دولار للبرميل بعد أن هوت أثناء الجلسة إلى 49.91 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ يناير 2019.

وقال فيل فلين المحلل في برايس فيوتشرز غروب في شيكاغو “لم نشهد تدميرا للطلب بهذا النطاق وبهذه السرعة”.

وتعطلت سلاسل الإمدادات في الصين، ثاني أكبر اقتصاد وأكبر مستورد للخام في العالم، مما دفع أكبر شركة لتكرير النفط في البلاد لخفض الإنتاج بنحو 12 بالمئة الشهر الجاري.

وثمة دلائل على أن الطلب على الوقود في الصين ينخفض مع إلغاء شركات الطيران رحلات لوقف انتشار الفيروس وتأجيل مقاطعات إعادة فتح مصانع عقب عطلة العام القمري الجديد.

وقد تُقدم منظمة أوبك وحلفاؤها موعد الاجتماع المقرر في مارس آذار إلى فبراير من أجل مناقشة آثار تفشى الفيروس على الطلب. وقالت مصادر في أوبك+ إن من المقرر أن تعقد اللجنة الفنية المشتركة اجتماعا لتقييم تأثير الفيروس هذا الأسبوع.

وقالت مصادر لرويترز إن أوبك وحلفاءها في مجموعة أوبك+ يدرسون خفضا اضافيا قدره 500 ألف برميل يوميا لإنتاجهم النفطي.


بتاريخ:  2020-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل