تعويم الدرهم من جديد في المغرب" />     وفد مغربي بأبوجا لتسريع مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب" />     الحكومة تتجه إلى تفعيل "نظام التحوط" ضد الارتفاع الكبير للأسعار     صحيفة إماراتية تتحدث عن أضخم المشاريع بالمغرب     ارتفاع صاروخي في أثمنة المحروقات بأغلب محطات طنجة و تطوان" />     تقرير: "الهوية الرقمية" تُسهم في برنامج الدعم الاجتماعي بالمغرب     تقلبات الأسعار تُخفض معاملات "مناجم" المغربية     الخوصصة والضريبة التضامنية تضخان أكثر من 6 مليارات درهم     حقينة ملء السدود بجهة طنجة تتجاوز النصف     غياب "الذهب الأسود" شرق المغرب يخفض نفقات "ساوند إنرجي"     <">صحيفة فرنسية تبرز أهمية ميناء طنجة المتوسط" /> <     خبير اقتصادي : تعويم الدرهم مرةً أخرى ليس في صالح المغاربة .. وهذا هو السبب" />   ترامب يتسبب في انخفاض أسعار النفط عالمياً بأكثر من 3 بالمائة" />     رجل أعمال مصري: المغرب يتوفر على بيئة ملائمة للاستثمار     هل تتجه الحكومة إلى خوصصة المطارات المغربية ؟     ضعف الامطار يتسبب تراجع إنتاج الحبوب في المغرب     المغرب ونيجيريا يلتزمان بتنمية القارة الإفريقية عبر "أنبوب الغاز"     المغرب وإسبانيا يعدان بحماية حقوق العاملات في "حقول الفراولة"     "المقاصة" تستنزف مليارات الدراهم قبل تفعيل خطة دعم الفقراء     طنجة المتوسط ينشئ فريق عمل مختص لخدمة تنافسية الموانئ الإفريقية" />   استمرار تراجع التوظيف في قطاع البنوك المغربية" />     عادل: الريع يضُعف المقاولات المغربية أمام اتفاقيات التبادل الحر     ميناء طنجة المتوسط يحتل المرتبة الـ31 عالميا     عشرون سنة من حكم الملك.. خبراء ومقاولون يشرحون واقع المقاولة المغربية والإكراهات التي تتعرض لها     زيادة الأجور والمقاصة والجهوية ملفات تطوّق الحكومة في 2020    

سياسية » المغرب اليوم » عصيد يٌعيد فتح قضية برلماني البيجيدي والحسناوات البلجيكيات بتدوينة مثيرة

علق الناشط الحقوقي والباحث في الثقافة الأمازيغية أحمد عصيد على قضية اتهام البرلماني البيجيدي علي العسري، للمتطوعات البلجيكيات بنشر العري والتغريب، بناء على ظهورهن بملابس قصيرة أثناء قيامهن بتبليط مسلك بدوار بإقليم تارودانت.

وقال عصيد في تدوينة فيسبوكية الثلاثاء تحت عنوان "من يصوت على المنافقين مبدأه الأسمى هو النفاق والكذب": "هل صحيح أن عضو البرلمان التابع لحزب العدالة والتنمية، والذي اعتبر أن لباس الفتيات البلجيكيات "مؤامرة" مقصودة ضد "ثوابت الأمة"، يرأس منظمة صداقة مغربية كندية، وأنه كان بصدد محاولة الحصول لبناته على الجنسية الكندية ؟".

وتابع : "إذا كان هذا صحيحا فسيكون دليلا آخر يثبت أننا أحط بلد في العالم من حيث القيم والأخلاق، بعد أن وضعتنا دراسات دولية في الرتبة الأولى في الغش وانعدام النزاهة،  الأولى نشرت في مجلة Nature سنة 2017  والثانية في مجلة Sciences سنة 2019".

وختم عصيد تدوينته بالقول : "إن الشعب الذي  يصوت على شخص كهذا وأمثاله لا يمكن إلا أن يكون غارقا في الشعوذة والكذب والنفاق. فكما تكونوا يول عليكم".

واعتذر العسري في تدوينة على حسابه على فيسبوك، مشيرا إلى أن موقفه قد أسيء فهمه، حيق قال موضحا: "بمناسبة الضجة المفتعلة على تدوينة عادية من مواطن حر قبل أي شيء آخر، يحترم الآخر كإنسان بغض النظر عن أي اعتبار، وأمقت التطرف بكل صوره وأشكاله، وهو ما تشهد عليه سيرتي الشخصية والمهنية والسياسية".

وأضاف: "رغم تأكيدي مجددا على أن مضمون تدوينتي بريئ تماما، ومجرد ملاحظات وتساؤلات مشروعة، فإني وبأخلاق من هم قدوة لي في الشرف، ومن كل التيارات الفكرية الوطنية النزيهة والموضوعية، أعتذر".

قد يهمك ايضا:

مفتي مصري يبيح الإفطار في رمضان و يحلل الخمر

حقوقيون ومفكرون يقرّون بهيمنة الخطاب الذكوري على المرأة في الواقع


بتاريخ:  2019-08-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل