العمراني يدعو إلى تفعيل شراكة شمال-جنوب بين المغرب وأمريكا     عمال يعتصمون بالمحمدية احتجاجا على إغلاق مصفاة "لاسامير"     الوزير ساجد يمنح جوائز بمعرض الاقتصاد الاجتماعي     وفرة العرض تدفع إلى استقرار الأسعار قبل رمضان     سـار.. اكتشاف الغاز الطبيعي نواحي القنيطرة     مجموعة "GARAN" تستعرض ا تفاصيل تقدم أشغال مشروع فكتوريا بوسكورة     الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة تشارك برواق في الدورة 13 لمعرض الفلاحة بمكناس     الشيرازي يدعو العرب إلى الاستثمار في الابتكار والصحة والتعليم     "محامي القصر" يقود "معركة سامير" أمام محكمة البنك الدولي     سفارة فرنسا تنظّم ملتقى حول "الذكاء الصناعي"             المالكي يطلب روابط اقتصادية مغربية إسبانية أعمق     الحديد والأغطية يعتليان صادرات الصناعة التقليدية     المغرب يبحث عن "الذهب الأسود" بإصدار عشرات التراخيص     الملك يتسلم "وصفة الحكومة" لإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار     مزوار: نحمل مشروع عمل تشاركي لتطوير أداء المقاولة في المملكة     خبير اقتصادي: إقامة بنك إسلامي "شرعي" مستحيل     المغرب والاتحاد الأوروبي يشرعان في مفاوضات تجديد اتفاق الصيد     "بوجو" تراهن على "208" في معرض السيارات     الإمارات تنافس العراق للحصول على صفقة كبيرة بالمغرب     بريد المغرب يعلن عن الإصدار الرسمي لطابع بريدي يخلد "المغرب 2026"     البنك الدولي يُوصي المغرب بالتصدير لإنجاح النموج التنموي الجديد    

مال واعمال » الايام 24 » معرض الدار البيضاء للمدن الذكية.. ليدك تقدم حلولا مبتكرة من أجل مدينة مستدامة و ذكية

باعتبارها فاعلا في تنمية الدار البيضاء الكبرى، تشارك ليدك في الدورة الثالثة لـ «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية» الذي ينظم ما بين 18 و 20 أبريل 2018 حول موضوع «حلول مبتكرة من أجل مدينة للعيش و ابتكار مواطِن». و يمثل هذا المعرض مناسبة للفاعلين في التنمية الحضرية من أجل تدارس و تبادل الآراء حول الابتكار الحضري و التكنولوجي لفائدة مدن ذكية.

 

و يطمح المعرض إلى تعزيز التدبير المستدام و المبتكر، و تنمية المدن بالمغرب و إفريقيا. و سيجتمع في هذه الدورة الثالثة خبراء دوليين و فاعلين في المجالات الترابية لتقاسم التجارب و تقديم التدارسات الاستراتيجية و الحلول العملياتية التي تستجيب لرهانات التعمير المتزايد. 


وبحسب بلاغ لها، توصل "الأيام 24" بنسخة منه، "تدرج ليديك مهنها في دينامية الابتكار في خدمة مدينة مستدامة و ذكية، بتلاؤم مع مخططها لأعمال التنمية المستدامة (2020)، و خاصة التزامها رقم 3 الذي يهدف إلى «التجديد في مهن ليدك للمساهمة في الفعالية الاقتصادية و البيئية للدار البيضاء الكبرى".

 

من خلال هذا الالتزام تعمل ليدك من أجل محاربة تسربات الماء في شبكة التوزيع، و التحكم في استهلاك الطاقة للإنارة العمومية، و المساهمة في تطهير بيئة الدار البيضاء الكبرى، و التحكم في التأثيرات المرتبطة بتوزيع الكهرباء، و اقتراح حلول فعالة و ملائمة لرهانات مدينة الغد.

 

و باعتبارها شريكا للجماعات، تقدم ليديك في هذه الدورة من «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية»، حلولا مبتكرة وضعتها من أجل التدبير المستدام للموارد المائية و التهيئة الحضرية المستدامة. من خلال رواق مبتكر و تكنولوجي، يبرز المفوض له البيضاوي خبرته و مهاراته المعرفية حول أربعة موضوعات : الابتكار في التدبير المستدام للموارد، الابتكار في الإمتياز العملياتي، الابتكار في تدبير البنيات التحتية و الابتكار في الخدمات للزبناء.

 

 من بين هذه الابتكارات (إيلوت e-Lot) الذي أطلقته ليدك سنة 2016، الذي هو عبارة عن منصة لامادية مخصصة للتدبير عبر الإنترنت لمشاريع المجزئين - المهيئين. و في إطار هذه الاستمرارية، قامت ليدك سنة 2017 بإحداث منصة إلكترونية (e-Raccordement) للتدبير الشامل لدورة ربط و اشتراك المقاولات في شبكة كهرباء الجهد المتوسط. و علاوة على ذلك، قام المفوض له البيضاوي بتهيئة فضاء متعدد الخدمات للمهنيين (Lydec Multi Pro) الذي هو شباك وحيد للزبناء المؤسساتيين (مقاولات كبرى، إدارات، و مجزئين - مهيئين).


بتاريخ:  2018-04-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل