عمال يعتصمون بالمحمدية احتجاجا على إغلاق مصفاة "لاسامير"     الوزير ساجد يمنح جوائز بمعرض الاقتصاد الاجتماعي     وفرة العرض تدفع إلى استقرار الأسعار قبل رمضان     سـار.. اكتشاف الغاز الطبيعي نواحي القنيطرة     مجموعة "GARAN" تستعرض ا تفاصيل تقدم أشغال مشروع فكتوريا بوسكورة     الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة تشارك برواق في الدورة 13 لمعرض الفلاحة بمكناس     الشيرازي يدعو العرب إلى الاستثمار في الابتكار والصحة والتعليم     "محامي القصر" يقود "معركة سامير" أمام محكمة البنك الدولي     سفارة فرنسا تنظّم ملتقى حول "الذكاء الصناعي"             المالكي يطلب روابط اقتصادية مغربية إسبانية أعمق     الحديد والأغطية يعتليان صادرات الصناعة التقليدية     المغرب يبحث عن "الذهب الأسود" بإصدار عشرات التراخيص     الملك يتسلم "وصفة الحكومة" لإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار     مزوار: نحمل مشروع عمل تشاركي لتطوير أداء المقاولة في المملكة     خبير اقتصادي: إقامة بنك إسلامي "شرعي" مستحيل     المغرب والاتحاد الأوروبي يشرعان في مفاوضات تجديد اتفاق الصيد     "بوجو" تراهن على "208" في معرض السيارات     الإمارات تنافس العراق للحصول على صفقة كبيرة بالمغرب     بريد المغرب يعلن عن الإصدار الرسمي لطابع بريدي يخلد "المغرب 2026"     البنك الدولي يُوصي المغرب بالتصدير لإنجاح النموج التنموي الجديد     وزارة الفلاحة تترقب موسما زراعيا جيدا بالمغرب    

حول العالم » اخبارنا المغربية »

 

قالت وسائل إعلام مصرية إن خبيرا مصريا كشف "مفاجأة كبرى" تمثلت في تأكيده أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لم يخطئ حين قال "الصواريخ البلاستيكية".

ونقلت صحيفة "مصريون" عن الدكتور خالد رفعت، مدير مركز "طيبة" للدراسات السياسية أن الكلمة صحيحة من الناحية اللغوية.

وكتب رفعت على حسابه في فيسبوك قائلا: الخرفان سابوا كل اللى بيحصل في الدمام ومسكوا في كلمة السيسي (صواريخ باليستكية) .. مع العلم إنها صح ... لأن الخواجة اللي اخترعها سماها ballistic missiles ... أنا اتفهم ان ننتقد بيان الاجتماع او قابلية القرارات للتطبيق اصلا !! لكن ننتقد حروف كلمة قالها السيسي وتطلع كمان صحيحة !!!.

صحيفة البيان الإماراتية بدورها أكدت هي الأخرى أن قول السيسي إن "مصر لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بصواريخ بالستيكية"، لم يكن زلة لسان، موضحة أن انتقاد "المنابر الإعلامية الموالية للإخوان"، لم يكن مبنيا على أساس علمي.

وشددت الصحيفة على أن "ما جاء على لسان السيسي كان صحيحا، وفق خبراء، فقد نطقها انطلاقا من اللفظ الإنجليزي وهو ballistic missile، واضعا بذلك الساخرين في موقف محرج لا يحسدون عليه".

ونقلت "البيان" عن الخبير الاستراتيجي المصري العميد سمير راغب، أن مصطلح "بالستيكية" متداول، ويستخدم في الجيش المصري.

وأكد راغب أنه بصفته خبير تسليح قد "سمع عبارة صورايخ بالستيكية آلاف المرات"، مشيرا أيضا إلى أنه هو شخصيا يستخدم في أكثر الأحيان العبارة ذاتها.

المصدر: روسيا اليوم


بتاريخ:  2018-04-17


كلمات دالّة:
التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل