عمال يعتصمون بالمحمدية احتجاجا على إغلاق مصفاة "لاسامير"     الوزير ساجد يمنح جوائز بمعرض الاقتصاد الاجتماعي     وفرة العرض تدفع إلى استقرار الأسعار قبل رمضان     سـار.. اكتشاف الغاز الطبيعي نواحي القنيطرة     مجموعة "GARAN" تستعرض ا تفاصيل تقدم أشغال مشروع فكتوريا بوسكورة     الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة تشارك برواق في الدورة 13 لمعرض الفلاحة بمكناس     الشيرازي يدعو العرب إلى الاستثمار في الابتكار والصحة والتعليم     "محامي القصر" يقود "معركة سامير" أمام محكمة البنك الدولي     سفارة فرنسا تنظّم ملتقى حول "الذكاء الصناعي"             المالكي يطلب روابط اقتصادية مغربية إسبانية أعمق     الحديد والأغطية يعتليان صادرات الصناعة التقليدية     المغرب يبحث عن "الذهب الأسود" بإصدار عشرات التراخيص     الملك يتسلم "وصفة الحكومة" لإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار     مزوار: نحمل مشروع عمل تشاركي لتطوير أداء المقاولة في المملكة     خبير اقتصادي: إقامة بنك إسلامي "شرعي" مستحيل     المغرب والاتحاد الأوروبي يشرعان في مفاوضات تجديد اتفاق الصيد     "بوجو" تراهن على "208" في معرض السيارات     الإمارات تنافس العراق للحصول على صفقة كبيرة بالمغرب     بريد المغرب يعلن عن الإصدار الرسمي لطابع بريدي يخلد "المغرب 2026"     البنك الدولي يُوصي المغرب بالتصدير لإنجاح النموج التنموي الجديد     وزارة الفلاحة تترقب موسما زراعيا جيدا بالمغرب    

حول العالم » لكم » شركة إيطالية: احتياطات الطاقة بالجزائر تكفي احتياجات جنوب وشمال المتوسط

وكالات 17 أبريل, 2018 - 08:19:00

قال الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للنفط والغاز (حكومية)، كلاوديو ديسكالتسي، الإثنين، إن الجزائر تملك احتياطات من النفط والغاز والطاقة الشمسية تكفي لتغطية احتياجات الضفتين الشمالية والجنوبية للبحر المتوسط. 

جاء ذلك في كلمة له، خلال النسخة الـ11من مؤتمر "الأيام التقنية والعلمية"، التي تنظمها شركة "سوناطراك" (مختصة باستغلال الموارد البترولية) الحكومية الجزائرية، خلال الفترة من 16 إلى 19 إبريل/ نيسان الجاري وهران، غربي الجزائر. 

وأوضح ديسكالتسي أن الجزائر تملك احتياطات مؤكدة من الغاز تقدر بنحو 4500 مليار متر مكعب، إضافة لنحو 21 ألف مليار متر مكعب من الموارد التقليدية وغير التقليدية (نفط وغاز صخريين). 

وأشار إلى أن لدى الجزائر أيضاً أحد أكبر حقول الطاقة الشمسية في العالم بفضل موقعها الجغرافي، ما يجعلها قادرة على تغطية احتياجات الضفتين الشمالية والجنوبية للمتوسط من الطاقة. 

واعتبر أن الجزائر ودول شمال إفريقيا تمثل أحد أفضل البدائل لتنويع مصادر الطاقة للقارة الأوروبية. 

ولفت ديسكالتسي أن شركته ستقيم، بالشراكة مع "سوناطراك" الجزائرية، أول محطة للطاقة الشمسية بحقل جنوبي الجزائر في يوليو/ تموز المقبل، مشيرا إلى أنها ستنتج طاقة كهربائية تبلغ 10 ميغاواط. 

والجزائر، العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، تنتج نحو 1.2 مليون برميل من النفط الخام يوميا، فيما بلغ إنتاجها من الغاز، خلال العام الماضي، 55 مليار متر مكعب. 

يشار إلى أن فعاليات مؤتمر "الأيام العلمية والتقنية" لشركة "سوناطراك"، تعقد بمشاركة 1500 شخصية محلية وأجنبية (باحثون وخبراء وأكاديميون) إضافة لممثلين عن شركات طاقة عالمية. 

ويبحث المؤتمر قضايا تتعلق بصناعة الغاز والنفط والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الرقمية في قطاع النفط والغاز، وفق وثيقة وزعتها الجهات المنظمة للفعاليات، وصلت الأناضول نسخة منها. 


بتاريخ:  2018-04-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل