عمال يعتصمون بالمحمدية احتجاجا على إغلاق مصفاة "لاسامير"     الوزير ساجد يمنح جوائز بمعرض الاقتصاد الاجتماعي     وفرة العرض تدفع إلى استقرار الأسعار قبل رمضان     سـار.. اكتشاف الغاز الطبيعي نواحي القنيطرة     مجموعة "GARAN" تستعرض ا تفاصيل تقدم أشغال مشروع فكتوريا بوسكورة     الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة تشارك برواق في الدورة 13 لمعرض الفلاحة بمكناس     الشيرازي يدعو العرب إلى الاستثمار في الابتكار والصحة والتعليم     "محامي القصر" يقود "معركة سامير" أمام محكمة البنك الدولي     سفارة فرنسا تنظّم ملتقى حول "الذكاء الصناعي"             المالكي يطلب روابط اقتصادية مغربية إسبانية أعمق     الحديد والأغطية يعتليان صادرات الصناعة التقليدية     المغرب يبحث عن "الذهب الأسود" بإصدار عشرات التراخيص     الملك يتسلم "وصفة الحكومة" لإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار     مزوار: نحمل مشروع عمل تشاركي لتطوير أداء المقاولة في المملكة     خبير اقتصادي: إقامة بنك إسلامي "شرعي" مستحيل     المغرب والاتحاد الأوروبي يشرعان في مفاوضات تجديد اتفاق الصيد     "بوجو" تراهن على "208" في معرض السيارات     الإمارات تنافس العراق للحصول على صفقة كبيرة بالمغرب     بريد المغرب يعلن عن الإصدار الرسمي لطابع بريدي يخلد "المغرب 2026"     البنك الدولي يُوصي المغرب بالتصدير لإنجاح النموج التنموي الجديد     وزارة الفلاحة تترقب موسما زراعيا جيدا بالمغرب    

حول العالم » لكم » تونس: بدء الحملة الدعائية لأول انتخابات بلدية منذ ثورة 2011

أ ف ب 17 أبريل, 2018 - 12:55:00

انطلقت الحملة الدعائية للمترشحين لخوض الانتخابات البلدية في تونس السبت الماضي، وسط انتقادات من منظمات غير حكومية، تتهم البرلمان بتعطيل المصادقة على قانون البلديات.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري، القائمة النهائية للمترشحين والتي بلغ عددهم 2074 مرشحا.

وتعد تلك الانتخابات البلدية الأولى منذ ثورة 2011 ، ويسمح بمشاركة عناصر الجيش والشرطة فيها.

وانتقدت منظمة تونسية غير حكومية الخميس الماضي، ما قالت إنه "تعطيل" حاصل في البرلمان في المصادقة على القانون المنظم لعمل البلديات ووصفته بـ"الممنهج والمقصود "قبل أقل من شهر على الانتخابات البلدية.

وقالت رئيسة الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيدليلى " الشرايبي، "نعبر عن قلقنا إزاء التعطيل الحاصل في استكمال المصادقة على مجلة الجماعات المحلية".

وتابعت رئيسة جمعية "عتيد" المتخصصة في مراقبة الانتخابات، خلال مؤتمر صحفي "ننبه من التداعيات السلبية لهذا البطء على العملية الانتخابية ونعتبر أن هذا التعطيل ممنهج ومقصود".

وبررت الشرايبي ذلك بوجود "تخوف من بعض الكتل البرلمانية في التفويت في السلطة للجهات، كما أن بعض الأحزاب تفضل تأجيل المصادقة على القانون إلى حين اتضاح الرؤية السياسية انطلاقا من ما ستفرزه نتائج الانتخابات البلدية".

وأكد رئيس البرلمان محمد الناصر في تصريح نشره البرلمان في بيان الأربعاء أن "هناك اتفاقا والتزاما بين الكتل البرلمانية بإتمام المصادقة على هذه المجلة قبل إجراء الانتخابات البلدية" المقررة في 6 ماي القادم.

ولم يصادق البرلمان بعد على القانون الجديد بسبب خلافات بين النواب بخصوص بعض الفصول التي انطلق في مناقشتها منذ 21 مارس الفائت.


بتاريخ:  2018-04-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل