المجلس الأوروبي يحسم قراره بخصوص اتفاق الصيد البحري مع المغرب     الاتحاد الأوروبي يفتح مفاوضات تجديد اتفاقية الصيد مع المغرب     بعد سنوات من الممارسة الفعلية .. "أوبر" تضع حدا لنشاطها في المغرب         تكليف المفوضية الأوروبية باتفاقية الصيد مع المغرب     اتصالات المغرب تخصص 8 ملايير درهم لتوسيع شبكاتها     اتصالات المغرب: نتائج 2017 تجاوزت الانتظارات     لجنة تحذر من مخاطر عدم تجديد اتفاقية الصيد     التكوين المهني يوفر نصف مليون مقعد بيداغوجي     المغرب يحقق 18 مليار دولار بعد هذه التطورات..وفرنسا والصين تدخلان على الخط!     فوارق الأجور بالمغرب .. موظف كبير يعادل 16 أجيرا في الإدارة     شركات العقار الإماراتية تحقّق 3 مليارات دولار                 شبيبة "الأحرار" تتشبث بأحقية التجمّع في تصدر انتخابات 2021     بنموسى: تعاون المغرب وفرنسا بطابع استراتيجي         "كوكاكولا" تنفي مغادرة المغرب وتطمئن عمالها             وكالة التنمية الفلاحية تدعم تسويق المنتجات المحلية     بعد شهر من التعويم.. بنك المغرب يكشف حالة الدرهم والمغاربة يترقبون     شهر من التعويم..بنك المغرب يكشف وضعية الدرهم أمام الأورو والدولار     بكار: اتفاقية الصيد مع الاتحاد الأوروبي ضرورية    

سياسية » المغرب اليوم » سعد الدين العثماني يردّ على أزمة الأغلبية ويحلّ الحزب في مدينة المحمدية

أكّد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، أن وزراء حزب التجمع الوطني الأحرار لم يقاطعوا مجلسه الحكومي وإنما تغيبوا لأعذار، وذلك في أول تصريح له بعد أزمة تصريحات بنكيران في حق الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأورد العثماني في حديثه أمام الأمانة العامة لحزبه، بشأن "أزمة الأغلبية" أن وزراء الأحرار تغيبوا بأعذار كان على علم بها، مضيفًا أن الأغلبية الحكومية تواصل القيام بمهامها بطريقة عادية، مشددًا على أن العدالة والتنمية، من موقع تحمله للمسؤولية، حريص على تماسك الأغلبية، وملتزم بالوفاء لتحالفاته والتزاماته ضمنها.

وتابع العثماني أن الوزراء الذين تغيبوا كانوا في مهام رسمية خارج المغرب باستثناء وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي. هذا الأخير، كشف في تصريحات صحافية أنه اعتذر عن حضور أشغال المجلس الحكومي يوما قبل انعقاده، معتبرًا أن الموضوع انتهى بالنسبة إليه، مادام أن وزراء التجمع يؤكدون أنهم لم يقاطعوا فالأمر بالنسبة لي كذلك، لا يمكن أن أبحث عن المشاكل.

 من جهة أخرى، وحسب بلاغ لحزب البيجيدي، أنه تم خلال ذات الاجتماع، المصادقة على قرار يقضي بحل الحزب في مدينة المحمدية. وأعتبر ذات البلاغ، "أن القرار جاء "انطلاقا من دراسة وتحليل المعطيات المتوفرة وبناء على اقتراح من الكتابة الجهوية للحزب بجهة الدار البيضاء سطات إلى اتخاذ قرار بحل الحزب بمدينة المحمدية، وتكليف الكتابة الجهوية للحزب بمتابعة تنفيذ هذا القرار.

وأشار ذات البلاغ، فيما يخص موضوع الأغلبية الحكومية، إلى أن العثماني، أكّد خلال الاجتماع على أنها تواصل القيام بمهامها بطريقة عادية، مشددا على أن حزب العدالة والتنمية، من موقع تحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه، حريص على تماسك الأغلبية ملتزم بالوفاء لتحالفاته.


بتاريخ:  2018-02-15


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل