المجلس الأوروبي يحسم قراره بخصوص اتفاق الصيد البحري مع المغرب     الاتحاد الأوروبي يفتح مفاوضات تجديد اتفاقية الصيد مع المغرب     بعد سنوات من الممارسة الفعلية .. "أوبر" تضع حدا لنشاطها في المغرب         تكليف المفوضية الأوروبية باتفاقية الصيد مع المغرب     اتصالات المغرب تخصص 8 ملايير درهم لتوسيع شبكاتها     اتصالات المغرب: نتائج 2017 تجاوزت الانتظارات     لجنة تحذر من مخاطر عدم تجديد اتفاقية الصيد     التكوين المهني يوفر نصف مليون مقعد بيداغوجي     المغرب يحقق 18 مليار دولار بعد هذه التطورات..وفرنسا والصين تدخلان على الخط!     فوارق الأجور بالمغرب .. موظف كبير يعادل 16 أجيرا في الإدارة     شركات العقار الإماراتية تحقّق 3 مليارات دولار                 شبيبة "الأحرار" تتشبث بأحقية التجمّع في تصدر انتخابات 2021     بنموسى: تعاون المغرب وفرنسا بطابع استراتيجي         "كوكاكولا" تنفي مغادرة المغرب وتطمئن عمالها             وكالة التنمية الفلاحية تدعم تسويق المنتجات المحلية     بعد شهر من التعويم.. بنك المغرب يكشف حالة الدرهم والمغاربة يترقبون     شهر من التعويم..بنك المغرب يكشف وضعية الدرهم أمام الأورو والدولار     بكار: اتفاقية الصيد مع الاتحاد الأوروبي ضرورية    

سياسية » المغرب اليوم » 17 قتيلًا و1470 جريحًا إثر حوادث السير في المناطق الحضرية

لقي 17 شخصًا حتفهم، وأصيب 1470 آخرين بجروح، إصابة 57 منهم بليغة، في 1152 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 11 فبراير/شباط الجاري .

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم انتباه السائقين وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع .

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح البلاغ أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 42 ألف و511 مخالفة، وأنجزت 13 ألف و744 محضرا أحيل على النيابة العامة، واستخلصت 28 ألف و767 غرامة صلحية، مضيفا أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 6 ملايين و190 ألف و750 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 5455 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8138 وثيقة، فيما وصل عدد المركبات التي خضعت للتوقيف إلى 151 مركبة.

 


بتاريخ:  2018-02-15


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.
الاكثر مشاهدة
للاعلى تشغيل / ايقاف للاسفل